تعتبر إدارة اﺳﺘﻤﺮارية اﻷﻋﻤﺎل حالياً ﻣﻦ اﻟﻌﻨﺎﺻر اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ في ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ إدارة اﻟﻄﻮارئ واﻷزﻣﺎت واﻟكوارث. ﻟﺬﻟﻚ، ﻓﺈن تعزيز هذا الجانب ﻳﺤﺘﺎج إلى اﻟﺪﻋﻢ والتشجيع من اﻹدارة اﻟﻌﻠﻴﺎ ضمن المؤسسات، وذلك ﻟﻀﻤﺎن تسخير الموارد الإضافية التي تمكّن المؤسسة من الاستمرار في أداء المهام الضرورية كحد أدنى خلال الطوارئ والأزمات حتى تستعيد المؤسسة كامل إمكاناتها وتعود إلى وضعها الطبيعي.

تهدف إدارة استمرارية الأعمال إلى بناء قدرة الشركة على مواصلة العمل وتقديم أنشطتها ذات الأولوية في حال تعطّل عمليات التشغيل بسبب حالات الطوارئ أو الأزمات. وبهدف تعزيز استقرار الأمن الوطني بالدولة، يتعين على الشركات أن تسعى لضمان الاﺳﺘﻤﺮار في ﺗﻘﺪﻳم الخدمات والمهام الحيوية في القطاعين العام والخاص أثناء هذه الحالات بقيادة وإشراف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، التي تعمل تحت مظلة المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
المصدر: معيار إدارة استمرارية الأعمال (المواصفات) الصادر من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. AE/SCNS/NCEMA/7000:2015

تلتزم شركة شمس للطاقة التزاماً تاماً بتنفيذ إطار عمل إدارة استمرارية الأعمال. وقد تمت الموافقة على الإطار التنظيمي لسياسة إدارة استمرارية الاعمال من قبل إدارة الشركة وتم نشرها على مستوى الشركة وكافة الجهات المختصة.